Items filtered by date: شباط/فبراير 2021

 

 

تثمينا لجهوده في نشر بحث متميز خلال عام 2020 في مجلة

 (Optical Fiber Technology ) التابعة لدار النشر السفير ( Elsevier ) وهي مجلة رصينة ضمن تصنيفي كلاريفيت وسكوباس ، تم تقديم شكر وتقدير الى الاستاذ الدكتور ( جاسم كاظم حمود ) – رئيس قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية .

وفيما يلي نص الرسالة المترجم من المجلة :

  • بينما سيتم تذكر عام 2020 باعتباره عام التغيير، فإننا نعلم أنه بالنسبة لك ولجميع مؤلفينا ، فإن العمل الجاد لم يتوقف أبدًا.لهذا السبب نريد أن ننتهز هذه الفرصة لنشكرك على اختيارك مجلتنا

 ( (Optical Fiber Technology لمنشورك بعنوان :

وتم ايضا من خلال الرسالة الالكترونية تقديم الشكر والتقدير من قبل مدير ادارة  دار النشر السفير Elsevier , حيث كتب فيها :

" قليلون قد يعترضون على فكرة أن عام 2020 كان عامًا مليئًا بالتحديات. العمل البحثي الذي اخترت نشره معنا هو أكثر قيمة من أي وقت مضى، نتيجة الشغف والتفاني والعمل الجاد في ظروف صعبة للغاية. ونظرًا لأنك نشرت أبحاثك في مجلاتنا، فنحن نعلم أنه من واجبنا الاهتمام بها وسنواصل بذل قصارى جهدنا لدعم مساهمتك في عالم البحث.  مرة أخرى ، نشكرك على اختيار مجلاتنا لمشاركة اعمالك البحثية ".

وكان الباحث مع باحثين اخرين ينتسبون الى قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية نشروا بحث متميز في الاتصالات البصرية , تم فيه اقتراح وتقديم تقنية جديدة في الاتصالات البصرية تقلل من تاثير الضوضاء اللاخطية و تزيد من سرعة ومدى انظمة الاتصالات البصرية التي تستخدم تقنية مضاعفة وخلط الانماط الليزرية والتي تحمل معلومات بسعات كبيرة جدا تصل الى اكثر من 300 كيكا بت بالثانية تنتقل عبر الالياف البصرية من نوع الالياف قليلة الانماط .

 


 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
Top