Items filtered by date: شباط/فبراير 2024
الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2024 19:44

مناقشة طالبة الماجستير ( كيوستان حيدر حسن )

 

منح قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية  درجة الماجستير للطالبة ( كيوستان حيدر حسن ) تخصص هندسة الالكترونيات البصرية عن رسالتها الموسومة :

( تعديل الانود الضوئي التقليدي بجسيمات الاوكسيد النانوية )

يوم الاربعاء المصادف 22/11/2023 ، وتناول هذا البحث تحضير اربع كواشف ضوئية حساسة للصبغة ، استخدمت ثنائي اوكسيد التيتانيوم كقطب ضوئي والتيتانيوم كقطب مضاد واستخدمت صبغة عضوية الرودامين كمتحسس للضوء .

واظهرت النتائج فحوصات الاشعة السينية ان الاغشية المحضرة كانت ذات تركيب متعدد التبلور وقد اظهرت الفحوصات انه كلما زادت نسبة تطعيم الانود الضوئي بنسب تركيز من الغرافين فأنه تزداد الامتصاصية بالتالي تزداد الشدة عند طول موجي 350 و 750 نانومتر .

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د ( صباح انور سلمان ) رئيسا و عضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور ( علي عبد الخالق عبد الهادي ) و م.د ( نبراس عصام محمد ) وعضوية واشراف كل من أ.د ( عبد الهادي كاظم جدران ) و أ.د ( فرح طارق محمد نوري ) .

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2024 15:16

دورة تدريبية تطويرية

 

اقام قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية دورة تدريبية للمتعينين الجدد من حملة شهادة البكالوريوس والمنقولين حديثا الى قسمنا ولمدة يومان للفترة من 20-21/2/2024 في قاعة القسم والتي القاها رئيس مهندسين أقدم ( مضر محمد رؤوف ) – مسؤول شعبة الموارد البشرية  للتعرف على القوانين والتعليمات التي تخص واجبات ومهام الموظف ومنها ( قانون انضباط موظفي الدولة ، قواعد السلوك الوظيفي ) وبعض الامور الادارية ومنها الهيكل التنظيمي الوظيفي والوصف الوظيفي والتوصيف الوظيفي وانواع الاوامر والمخاطبات .

وفي نهاية الدورة تم طرح بعض الاسئلة من قبل الحاضرين وتمت اجابتهم عليها والاستفادة منها

Published in اخبار القسم
الأحد, 18 شباط/فبراير 2024 19:25

محاضرة توعوية مكافحة التطرف العنيف

 

 أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في القسم محاضرة توعوية للاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة التطرف العنيف يوم الاثنين الموافق 12/2/2024 وتناولت المحاضرة توعية طلبة المرحلة الثالثة / فرع هندسة الليزر بمفهوم التطرف الفكري واسبابه في المجتمع الانساني ومظاهره وما له من تأثير على المجتمع .

والقت المحاضرة المدرس ( ازهار كاظم سدخان ) مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في القسم حيث تطرقت الى تجنب الافكار التي تتسم بالغلو والخروج عن القواعد الفكرية او الثقافية وعن حد التوسط والاعتدال في الفكر والتصرفات التي لا يقبلها المجتمع ولا يأبها الشرع بالإضافة الى السبل الكفيلة لمواجهة هذه الظاهرة .

Published in اخبار القسم

 أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في القسم محاضرة توعوية يوم الاربعاء الموافق 14/2/2024 ، وقد تناولت المحاضرة توعية طلبة المرحلة الرابعة / فرع هندسة الالكترونيات البصرية بمفهوم الارهاب الفكري واسبابه في المجتمع الانساني ومظاهره وما له من تأثير في المجتمع . وقد القى المحاضرة التدريسي أ.م.د ( علي عبد الخالق عبد الهادي ) رئيس فرع هندسة الالكترونيات البصرية في القسم والتي تطرقت الى مفهوم الإرهاب الفكر وأسبابه وأهم سلوكياته ، وأهم أشكاله والمقارنة بين الحرية الفكرية والإرهاب الفكري، سبل الوقاية منه

Published in اخبار القسم

تم مناقشة رساله طالبة الماجستير زينة عادل خزعل عن رسالتها الموسومة

Mitigation of Thermal Effects In Solid-State Lasers Utilizing Ring-Shaped Beam Profile

في يوم الخميس المصادف 8/2/2024 على قاعه قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية وحصلت الطالبة على درجة الماجستير في تخصص هندسة الليزر وتالفت لجنة المناقشة من الذوات المدرجة اسمائهم :

أ.د. كاظم عبد حبير علوم تطبيقية / علوم تكنولوجيا الليزر قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية رئيسا
أ.د رازي جبر شغيث علوم رايضيات تطبيقية / معلوماتية قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية عضوا
أ.م.د. أحمد رياض عباس هندسة ميكانيكية/ تطبيقات الليزر جامعة النهرين /كلية الهندسة عضوا
أ.د محمد جلال عبد الرزاق هندسة الليزر/ ليزرات الحاله الصلبة قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية عضوا ومشرفا
أ.م.د. رائد خالد ابراهيم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية جامعة الفراهيدي عضوا ومشرفا

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top